- Teacher: CHERGUI ISMAIL
في هذا المساق الاستكشافي وفي مدار السداسي الأول، سيبحر الطالب عبرهذا الفضاء الرقمي ليتطلع، يفهم ويتعرف ويحلل أهم عنصر أساسي "الجمهور" في عملية الإعلام الاتصال والذي من خلاله تُبنى وتخطط له الرسالة الإعلامية والاتصالية والتسويقية، فدراسات الجمهور مهمّة جدا خاصة في ظل التحولات التكنولوجية وظهور وسائط إعلامية جديدة.
الهدف من هذا المقياس هو أن يكون الطالب قادرا على التمييز بين مختلف مفاهيم الجمهور وتطورات الأبحاث في هذا المجال، من خلال مداخل و أساليب ومقاربات دراسة الجمهور في مختلف وسائل الإعلام.
الهدف من هذا المقياس هو أن يكون الطالب قادرا على التمييز بين مختلف مفاهيم الجمهور وتطورات الأبحاث في هذا المجال، من خلال مداخل و أساليب ومقاربات دراسة الجمهور في مختلف وسائل الإعلام.
- Teacher: Sarra GUETTAF
يُعتبر مقياس "نظريات علوم الإعلام والاتصال" أحد أهم المقاييس المقررة في مستوى السنة الثالثة؛ تخصص إعلام، ضمن الوحدات الأساسية للسداسيين الأول والثاني.
ويتمثل الهدف الأساسي من هذا المقياس في إكساب الطالب مجموعة من المعارف النظرية ومساعدتهم على التعرف على مفاهيم أساسية كالنظرية وبعض المفاهيم ذات العلاقة بها. إضافة إلى التقسيمات المختلفة للنظرية.
- كنظريات وسائل الإعلام والسلطة.
- والبراديغمات المسيطرة في علوم الإعلام والاتصال.
- ومختلف النظريات الجزئية المنتمية إلى تلك البراديغمات.
ويتمثل الهدف الأساسي من هذا المقياس في إكساب الطالب مجموعة من المعارف النظرية ومساعدتهم على التعرف على مفاهيم أساسية كالنظرية وبعض المفاهيم ذات العلاقة بها. إضافة إلى التقسيمات المختلفة للنظرية.
- كنظريات وسائل الإعلام والسلطة.
- والبراديغمات المسيطرة في علوم الإعلام والاتصال.
- ومختلف النظريات الجزئية المنتمية إلى تلك البراديغمات.
- Teacher: LOUNIS BADIS